the magazine is on vacation till 1 september 2017

فاطمة برو ....... المدينة بكل تفاصيلها

حوار.محمد عبد الوصي

 

فاطمة برو من مواليد 1996 ...بيروت تمتلك الوعي في التفكير والنظر الى الأشياء من زوايا مغايرة ,وهي ليس لها أسس الأكاديمية وقيم الفن وتاريخه سوى الرغبة الحقيقة في اكتشاف الظواهر ومتابعتها من خلال الفوتوغراف ,تعمل على التصوير في السنوات الأخيرة الماضية وتقوم بتصوير الأمكنة وإظهار الجسد وإبراز المعالم الثقافية للمدينة وما تمتاز به من مقومات . أريد أن أتحدث عن بيروت هي المدينة المبعثرة التي لأتحمل نسق ثابت الحياة في إيقاع مستمر كل شي متحرك ربما علي المبالغة في تصوير المشاهد اليومية وإظهارها تشبه بنية المدينة .

في حوار مع فاطمة برو تقول أن الفن بالنسبة لي هو بمثابة إعادة النظر في تفكيري مره أخرى واختيار الموضوع يكون مبني على حالتي النفسية والمزاج في اختيار المكان والتفكير بزاوية ما ,انأ أجرب ربما لاانتظر النهايات كيف تكون ,الممارسة هي الجدوى الفعلية للتفكير بالفن ,فقط انأ أفكر ,.

واعتمد على عناصر رئيسية هي الحركة أمام الكاميرا والتوازن والإيقاع مع الضوء واللون مع المكان وربما اعتمد على التفكير أمام الكاميرا في التصوير الذهني والنهائي للفكرة . اكتب من خلال ألصورة عن المدينة , الأداء بالنسبة لي أشبه بالمدونة اليومية  للتواصل في الافكار والمفاهيم والوضوح للمتلقي .

-هل لفاطمة طريقة في التفكير بالزى وهل يحمل أشارات؟

-بالتأكيد انأ اهتم بالملبس وتوافقه مع الفكرة والضوء الموجود في كل مكان ,أيضا اهتم بالألوان لما تحمل من دلالات في داخلي ,وأصور أيضا أجزاء من الجسد ,اليد ,جزء من الوجه .الأرجل ,مع تفاصيل المكان يكون عندما قد اكتمل التفكير عندي للصور الذهنية ,انأ اشعر بالحرية المطلقة من خلال الفن والتفكير بالجسد كمادة للفن ,الفن هو القيمة الحقيقية للتفكير الإنساني والتي تحمل في داخلها اللحظة السامية ,أيضا الأداء هو المواجهة الفعلية للخوف الذي في داخلي ,اغلب ما أصور هو النتيجة  للتفكير بالخوف ولكن لا تظهر بطريقة مباشرة .

 

فنان من العراق

الأعمال المرفقة للفنانة فاطمة برو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

started 1 MAY 2010                 email : info@ila-magazine.com

design: gitta pardoel logo: modhir ahmed   © ila-magazine