the magazine is on vacation till 1 september 2017

الملتقى المتوسطية لورشات الفن المعاصر في الحمامات

نادية الزواري

 

انعقدت خلال شهر أبريل 2017 بالحمامات الدورة الثالثة للملتقى المتوسطي للفن المعاصر التي جمعت ما يزيد عن الثلاثة والثلاثين فنانا وفنانة من جنسيات مختفلة تحت الإدارة الفنية لمفوض العروض الفنان الرسام علي رشيد العراقي المقيم بهولاندا.

لقد اشتغل النحّاتون في حديقة المركز الثقافي "دار سيباستيان" بينما احتضن نزل البرتقال ورشة الرسم في حين استقبل مرسم الفنان باكر بن فرج أعمال ورشة الحفر التي أطرها الفنان مظهر أحمد . ولقد دعي الفنانون إلى تأثيث فضاء بإبداعات حرة.

لقد تمكن الفنانون خلال هذا الشهر الغني بالأعمال والاكتشافات من عرض منتوجاتهم الإبداعية في رواق "دار سيبستيان" بالحمامات وبرواق المدينة بتونس العاصمة.

لقد تمكنت هذه الدورة “ الملتقى “  من جمع فنانين ذوي صيت عالمي من اليابان والصين وكندا وفرنسا واسبانيا وتونس والمكسيك وهولاندا ومصر واذربيجان والأردن وبلغاريا. وستشكل، من هنا فصاعدا، إبداعات النحاتين والرسامين والكرافيكيين نواة "متحف الفن المعاصر" المستقبلي في حديقة الفنون لدار سيبستيان بالحمامات.

لقد تم التنسيق لإنجاح هذه الندوة من قبل الفنانة الرسامة المقيمة بباريس ريم العياري المنسق العام للملتقى بدعم من ميشال فرياي رئيسة جمعية ورشات الفن المعاصر بالمنطقة الباريسية ووداد عثماني رئيسة جمعية " الحضارات دروب متقاطعة " بباريس والملحقة الصحفية والتي أمّنت التغطية الإعلامية للندوة بكل من تونس وفرنسا  وهي ذات الجمعية الشريكة في تنظيم الندوة.

لقد مثّلت دورة الملتقى بطبعته الثالثة فرصة للطلبة والنحاتين المبتدئين وأيضا الباحثين الأكاديميين في طور إعداد أطروحات الدكتوراه لإنجاز متابعة رسمية أطّرها أساتذة وفنانين، ختم بإسنادهم شهادات نهاية المشاركة بمقر المدرسة العليا للفنون الجميلة بنابل في حين تمت دعوة المتفوقين من المبتدئين للمشاركة في معرض بباريس ك"فنانين شبان"

هي مبادرة جديرة بالتقدير ، والتشجيع ، والمؤازة .

ترجمة النص عن الفرنسية : الصحفية وداد عثماني

 

فنانة ، وكاتبة من تونس

 

 

started 1 MAY 2010                 email : info@ila-magazine.com

design: gitta pardoel logo: modhir ahmed   © ila-magazine